عصير طماط و اشياء اخرى

 

 عصير طماط …

تبطون الجبد .. نظرت اليها شزرا بعد ان شعرت برغبة كبيرة في القاء عصير الطماطم الذي تشربه على رأسها .. آل ايه .. اهيا مميزة , غامضة و تفكيرها اكبر من سنها , ثلاث مواصفات لوذعية كهذه لا تستطيع الانطباق كلها على انسانة واحدة فلابد لها كي تنطبق ان تكون موجهة  لأكثر من شخص او شخص عظيم فنقول عند خطابنا لهم , حضرة جنابكم , قلنا لكم , سوينا لكم , تبطون الجبد !!

 فلنتطرق لحيثيات تلكم المواصفات الواحدة تلو الاخرى

 اولا .. اطلقت على نفسها جزافا صفة ال ” التميز ” و هي بذلك تكون قد اخطأت في حق المميزين , من الجميل ان يؤمن الانسان انه متميز , انه يستطيع , شعور جميل و مطلوب , و لكن هالحجي كتعامل بينه و بين نفسه , اما بالنسبة للبشرية التي تتعاملين معاها فالامر مختلف تماما فهي تحتاج الى اشياء ملموسة تثبت تميز الانسان اللي جدامها , البشرية آمنت ان ليوناردو موهوب يوم جافت الموناليزا , البشرية آمنت ان حضارة الفراعنة شي عجيب لازال لم يكتشف بالكامل يوم جافت الاهرام , البشرية آمنت ان السلام ممكن يكون قوة و يحرر دول طول بعرض يوم جافت غاندي , بشريتنا بصرية بطبعها من جذي التميز يحتاج الى تطبيق , يحتاج الى انا اعتقد انني امتلك القدرة و سوف احاول لأنني استطيع و ليس آنه مميزة بس … مافي فرص , مافي تشجيع , مافي وقت , مافي امكانيات .. على طاري الامكانيات , اكثر الاعمال الفنية تجددا تلك التي كانت بميزانيات قليلة و طاقم لا ينظر الى المادة بالدرجة الاولى اضافة الى انه لا يشرب عصير الطماطم !!

 ثانيا .. عبرت بكل وضوح عن نفسها بكلمة ” غامضة ” .. وضوح و غموض في الوقت عينه , كيف يكون ذلك ؟! اها لابد انه جانب آخر من شخصيتها اللوذعية و الذي لم يتم اكتشافه بعد . فلتعلمي يا حبة القلب  ان الغموض حالة انسانية مزعجة جدا لمن يعاني منها حقيقتن !! و ليست وسيلة للفخر و الاعتزاز , فالغامض يشعر انه موجه بقوى غريبة تجعله لا يستطيع البوح بخلجات نفسه بل و ربما يجد انه من المعيب ان يعبر عما يشعر و ان يفصح عن همومه , هذا و كثير من الغامضين التي تدعين زورا و بهتانا انتمائك لهم قد ماتوا غيظا و كمدا و حزنا لأنهم بأختصار لا يتحدثون , اتمنى لك هذه النهاية ان كنت مصرة على انك منهم .

هناك انواع كثيرة من الغموض و لا يقتصر الغموض على فئة الناس اللذين لا يتمكنون من التعبير لأسبابهم الخاصة , فهناك الغامض لأن عمله يتطلب منه السرية الشديدة و العمل بحذر و لا يستبعد ان تكون اسباب موته غامضة ايضا و ان كنت تريدين ان يدعم هجومي على غموضك المدعى هذا بأدلة فحاضر و الغنيمة نعطيج ادلة .. جم لوذعية عندنا احنا  ؟ بقليل من التفكير استدركت انهم كثر فأعادت صياغة الجملة .. عندنه وايد صراحة بس جم لوذعية تشرب عصير طماط مافي الا انتي !!

واحد ذو القناع الحديدي .. في الحقيقة لم يكن قناعه من الحديد بل من المخمل , احضر عام 1698 في عربة فاخرة الى سجن الباستيل مع تنبيه بأن يعامل معاملة النبلاء في زنزانة مؤثثة على نحو فاخر , و قد كان سجينا هادئا يعامل الحراس بتهذيب شديد , يمضي وقته في القراءة و مطالعة الطيور الا ان حارسه الشخصي كان يقول انه كثيرا ما كان يسمعه يبكي بحرقة و ينتحب عندما يعتقد ان لا احد يسمعه , عاش في زنزانته مجهول الهوية لربع قرن الى ان توفي بهدوء و دفن في قبر فاخر هو الآخر , بأسم مستعار و حراسة لمدة شهر كامل تضمن عدم معرفة هويته , يقال ان ذو القناع الحديدي من الممكن ان يكون توأم الملك لويس الرابع عشر او ربما هو الكونت ماثيولي , العميل الذي عمل لحساب فرنسا و الذي اعتقل بعد ان قام بتسريب معلومات و اسرار الى اعداء فرنسا .. لمزيد من المعلومات اضغط هنا و هنا .

اثنين انستازيا رومانوف .. هي الابنة الرابعة لآخر قياصرة روسيا , كان من المفترض ان تكون مقتولة مع اسرتها اللي اقتيدت بعد الثورة الى احد الاكواخ الحقيرة انتظارا للحكم , هذا الحكم الذي صدر بعد سنة و القاضي بأعدامهم جميعا , و لكن اختفاء جثتها شكل لغزا كانت اجابته بين .. نعم , ماتت انستازيا مع اسرتها و ..  لا , لم تمت لأنها تمكنت من الهروب و النفاذ بجلدها , تم البحث طويلا عن هذه النبيلة الضائعة و ظهرت العديدات ممن ادعين انهن انستازيا فعلى الاقل ادعت عشر فتيات هذا الامر , و قد تم دفن شقيقتين تعيشان في جبال الاورال تحت هذه المسميات اما اشهر من ادعت كونها انستازيا الحقيقية ,  آنا اندرسون التي ابت جدة انستازيا رؤيتها معللة ذلك بقولها ان انستازيا قد قتلت مع اسرتها , هذه الجدة التي تمكنت من الذهاب الى اميركا و العيش فيها سرعان ما توفيت ليصدر بيانا من اثني عشرا فردا من اقرباء انستازيا ينكرون فيه أي صلة قرابة مع تلك الفتاة من اجل التمتع بالارث الحصري لتلك الجدة المتوفية , توفيت آنا اندرسون في سنة 1984 و تم اجراء فحوصات جينية عليها و قرر على اثرها انها ليست الاميرة بل هي ابنة احد عمال المناجم في بولندا , الامر المثير فعلا هو انه لم يتم التأكد بأن العينة التي تم اختبارها هي فعلا لآنا اندرسون !! و في سنة 1995 تم اجراء اجراء اختبار مطابقة وجه و تقاسيم جمجمة آنا اندرسون مع الاميرة انستازيا و في هذه المرة كانت النتائج ايجابية و لكن تبقى البحوث الجينية اكثر دقة , لمزيد من المعلومات اضغط هنا . و اؤكد مرة اخرى , اتمنى لك هذه النهاية ان كنت مصره على انك منهم . 

 ثالثا .. تفكيرها اكبر من سنها .. و هل من الجيد ان يكون تفكير الانسان اكبر من سنه , انها الكارثة بعينها , هناك الكثير من الكبار اللذين يتمنون ان يرجعوا صغارا , اطفالا , براعما .. بلا مسئوليات , و اكبر دليل على انك صغيرة انك تريدين ان تكوني كبيرة و تصرحين بأن تفكيرك اكبر من سنك .في الوطن العربي لا توجد رعاية للنوابغ , اما النابغون العرب فيتجلى ذكائهم بجميع صوره الانسانية في الغرب و اميركا , لعل الغربة هي الحل الوحيد لك و أجدها مفيدة جدا لأمثالك فهي كفيلة بزيادة الغموض الواضح اللوذعي و هناك ايضا يوجد عصير طماطم لذيذ جدا  !! 

و اشياء اخرى …

ختاما اعذريني على هذا الهجوم و الذي هو ان كان شيئا فهو بأختصار غيض من فيض , احترمك لانني احترم الجميع و لكن لابد لك من اعادة بعض الحسابات فهذه الهالة من الاعتقادات بما يخص النفس و التي هي اقرب منها الى السراب منها الى أي شيء ثاني , سوف تؤدي حتما الى اللاشيء . 

 

اعيش هذه الايام مزاجا حادا لم اشهده منذ زمن و الاسباب معروفة فأضافة الى ضغط الفصل الدراسي القصير هناك بروجكت الدبلوما .. تحت وطأة الضغط نتمنى ان نكون اكثر من ذلك , نشعر اننا مقيدين و ان هناك الكثير من الاعمال  لتنجز و القليل من الوقت لتنجز به هذه الاعمال كاملة !! لا استطيع ان اقول انني مستاءة من هذا الوضع و لا استطيع القول انني احبه و لكن بنظرة الى من انهى دراسته الجامعية و اصبح في عداد المنتظرين للوظيفة اجد نفسي محظوظة للغاية , فأنا افضل العمل و ان كان كثيرا على ان انتظر !!

للانتظار فلسفة قليل من يتقنها , تسألني اختي الصغيرة بعد ان عثرت بين الكتب القديمة على الروايات المصرية للجيب اولى الخطوات في عالم القراءة عن معنى لماذا للجيب فأجبتها بمفهوم شخصي عن انها توضع في الجيب لكي نستطيع قرائتها في أي مكان و خصوصا عند الانتظار !!

مزاج حاد ينتظر عطلة الصيف بفارغ الصبر و حتى ذلك اللحين لا حل سوى تجنب البشرية بكل ما اوتيت من قوة خوفا من اي ازعاج قد اسببه لأحدهم  بغير قصد 🙂

Advertisements

5 تعليقات to “عصير طماط و اشياء اخرى”

  1. kilmtcom Says:

    عوا الذئب فستأنست للذئب اذ عوا===وصوت انسان فكدت أطير

  2. wara8mu5a6a6 Says:

    اهلا رائد كلمتكم
    شكرا على التعليق 🙂

  3. Catwoman Says:

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه استمتعت استمتاع غريب بقراءة هالبوست

  4. wara8mu5a6a6 Says:

    catwoman :
    آدري بدليل انج رديتي :p

  5. طماط اقين « ورق مخطط Says:

    […]  للحين ما جاوبتي على سؤالي, اشحسيتي فيه يوم جفتي عصير الطماط بالثلاجة؟ […]

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: